الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 ساحل العاج تسحق غينيا بخمسة اهداف وتتأهل لنصف نهائي امم افري

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مدير المنتدى
مدير العام المنتدى
مدير العام المنتدى
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 557
العمر : 23
البــــلـــد: : www.karam-allil.yoo7.com
الدعااء :
تاريخ التسجيل : 24/11/2007

مُساهمةموضوع: ساحل العاج تسحق غينيا بخمسة اهداف وتتأهل لنصف نهائي امم افري   الإثنين فبراير 04, 2008 1:01 pm


ديدييه دروغبا يحتفل بعد فوز منتخبه على غينيا


سيكوندي (غانا) (ا ف ب) - بلغت ساحل العاج وصيفة بطلة النسخة الاخيرة الدور نصف النهائي للنسخة السادسة والعشرين من نهائيات كأس امم افريقيا لكرة القدم التي تستضيفها غانا حتى 10 شباط/فبراير الحالي بعدما لقنت غينيا درسا في فنون اللعبة بسحقها 5-صفر الاحد على ملعب "اسيبونغ ستاديوم" في سيكوندي في الدور ربع النهائي.
وسجل عبد القادر كيتا (25) وديدييه دروغبا (70) وسالومون كالو (73 و81) وباكاري كونيه (86) الاهداف.
وتلعب ساحل العاج في الدور المقبل مع مصر حاملة اللقب او انغولا اللتين تلتقيان غدا الاثنين في كوماسي.
وباتت ساحل العاج ثاني المتأهلين الى دور الاربعة بعد غانا المضيفة التي تغلبت على نيجيريا 2-1 الاحد ايضا في اكرا.
وواصلت ساحل العاج مشوارها الناجح نحو تكرار انجاز النسخة الاخيرة عندما بلغت النهائي وخسرت امام الفراعنة الذين من المحتمل ان تواجههم في دور الاربعة في حال تخطيهم انغولا الاثنين. واستحق المنتخب العاجي الفوز لانه كان الافضل والاكثر خطورة فيما صمد المنتخب الغيني الى حد ما في الشوط الاول قبل ان ينهار في الثاني.
وفشلت غينيا للمرة الثالثة على التوالي في تخطي الدور ربع النهائي وبدا واضحا تأثرها بغياب قائدها ونجمها وصانع العابها باسكال فيندونو بسبب الايقاف لمباراتين لطرده في المباراة امام المغرب لضربه المدافع امين الرباطي بدون كرة. كما غاب المدافع الصلب بوبو بالده.
في المقابل عاد كالو الى تشكيلة ساحل العاج بعد غيابه عن المباراة الاخيرة امام مالي بسبب الايقاف فيما غاب المدافع حبيب كولو توريه بسبب الاصابة فلعب مكانه كريستيان كوفي ندري "روماريتش".
وكانت اخطر فرصة لساحل العاج عندما تهيأت الكرة امام المدافع عبدواللاي مييتي امام المرمى اثر ركلة ركنية لكنه سددها ضعيفة وابعدها المدافع كامل زيات الى ركنية لم تثمر (14) ثم تلاعب عبد القادر كيتا باكثر من مدافع وتوغل داخل المنطقة قبل ان يسدد كرة قوية ارتدت من الدفاع خارج الملعب (15).
وردت غينيا مباشرة بتمريرة عرضية خطيرة لفوديه منساريه ابعدها المدافع مييتي في توقيت مناسب من امام اسماعيل بانغورا الى ركنية (16).
وكاد ديندان يمنح التقدم لساحل العاج بضربة رأسية مرت بجوار القائم الايسر للحارس كيموكو كامارا (19) ورد باه بتسديدة قوية من خارج المنطقة تصدى لها الحارس العاجي ابو بكر باري بصعوبة (23).
ونجح كيتا في افتتاح التسجيل بطريقة رائعة عندما انتزع الكرة من المدافع وتوغل من الجهة اليمنى خادعا الحارس كامارا بتسديدة قوية زاحفة اعتقد الاخير انه سيمررها الى دروغبا المندفع من الخلف (25).
وهو الهدف الثاني لكيتا بعد الاول في مرمى بنين في الجولة الثانية من الدور الاول.
وأنقذ الحارس كامارا مرماه من هدف محقق بتصديه لانفراد ديندان حيث ارتدت منه الكرة الى كالو الذي سددها زاحفة فارتدت مجددا من الحارس الى ديندان الذي حاول متابعتها بقوة داخل المرمى بيد انها ارتطمت بقدم المدافع زيات وتحولت الى ركنية لم تثمر (44).
وارتدت غينيا مهاجمة عبر بانغورا الذي تلاعب باكثر من مدافع عند حافة المنطقة وسدد كرة قوية زاحفة تصدى لها باري ببراعة (45).
وأهدر كيتا فرصة ذهبية لاضافة الهدف الثاني عندما تلقى كرة رائعة من يايا توريه فسددها من حافة المنطقة بجوار القائم الايمن للحارس كامارا في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع وتألق الحارس مامارا مرة اخرى بابعاده تسديدة ساقطة ذكية لدروغبا الى ركنية في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.
وتابعت ساحل العاج سيطرتها في الشوط الثاني وكاد كالو يعزز تقدمها بهدف ثان بضربة رأسية من مسافة قريبة (55).
وكاد المدافع داودا جابي يدرك التعادل من ركلة حرة حركها له مانساريه لكنها مرت بجوار القائم الايمن للحارس باري (63).
وتابع ديندان مسلسل اهدار الفرص عندما تلقى كرة رائعة من توريه وراوغ الحارس كامارا الذي خرج لملاقاته لكنه سدد خارج الخشبات الثلاث والمرى مشرع امامه (69). ونجح دروغبا في ترجمة سيطرة العاجيين الى هدف ثان بعد لعبة مشتركة رائعة مع ارثر في منتصف الملعب فراوغ المدافع زيات وتوغل داخل المنطقة واودع الكرة زاحفة داخل مرمى زيات (70).
وهو الهدف الثالث لدروغبا بعد الاول في مرمى بنين في الجولة الثانية والثاني في مرمى مالي في الجولة الثالثة رافعا رصيده الى 31 هدفا في 54 مباراة دولية. وعمقت ساحل العاج جراح غينيا بهدف ثالث صنعه دروغبا بتمريرة بينية رائعة الى كالو الذي توغل داخل المنطقة وراوغ الحارس كامارا واودعها المرمى الخالي (73).
واضاف كالو هدفه الشخصي الثاني والرابع لمنتخب بلاده اثر تلقيه كرة رائعة من يايا توريد فردي رائع داخل المنطقة فتابعها بسهولة داخل المرمى (81). وهو الهدف الثالث لكالو في الدورة بعد الاول في مرمى نيجيريا في الجولة الاولى.
وختم بكاري كونيه بديل دروغبا المهرجان بهدف خامس بتسديدة رائعة من خارج المنطقة سكنت الزاوية التسعين اليمنى للحارس كامارا (86).


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://karam-allil.yoo7.com
hi
عضو من احسن لاعضاء
عضو من احسن لاعضاء
avatar

عدد الرسائل : 38
الدعااء :
تاريخ التسجيل : 01/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: ساحل العاج تسحق غينيا بخمسة اهداف وتتأهل لنصف نهائي امم افري   السبت مايو 17, 2008 9:15 am

مشكورر على الخبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ساحل العاج تسحق غينيا بخمسة اهداف وتتأهل لنصف نهائي امم افري
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات غرام الليل :: قسم الرياضة :: اخبار عالميه الرياضيه-
انتقل الى: