الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 مهمات متباينة لأصحاب المراكز الأولى في الليغا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وليد



ذكر
عدد الرسائل : 14
العمر : 21
البــــلـــد: : سوريا
احترام قوانين المنتدى :
الدعااء :
تاريخ التسجيل : 05/11/2011

مُساهمةموضوع: مهمات متباينة لأصحاب المراكز الأولى في الليغا    الجمعة ديسمبر 02, 2011 1:29 pm



تبدو الأمور مهيأة أمام ريال مدريد لتحصين صدارته حين يحل يوم السبت ضيفاً على سبورتينغ خيخون، في الوقت الذي ستكون مهمة وصيفه برشلونة أصعب حين يستقبل ليفانتي الرابع المتمرّد هذا الموسم، ضمن الأسبوع الخامس عشر من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وتشهد ليلة السبت من المرحلة نفسها لقاء فالنسيا الثالث وإسبانيول التاسع وفيه سيحاول الأوّل مواصلة الضغط على المتصدرين خصوصاً ان الفارق مع برشلونة يبلغ 4 نقاط فقط.


مهمة سهلة نظرياً للمتصدر

يدخل ريال مدريد مباراته مع سبورتينغ خيخون بمزاج عال بعد انتصاره الكبير على جاره أتلتيكو مدريد برباعية مقابل هدف، وسيسعى الميرينغي لمحو صورته القاتمة أمام خيخون عندما هزمه الأخير بهدف وحيد في إياب الموسم الماضي وأفقده ثلاث نقاط كان لها كبير أثر في ابتعاد الملكي عن الصدارة.

ويبدو الهدّاف البرتغالي كريستيانو رونالدو لائقاً للسفر لخيخون بعدما أُثيرت الشكوك حول إمكانية غيابه لعدم مشاركته في تدريبات الفريق الثلاثاء والأربعاء بسبب إصابة في الكاحل تعرض لها خلال المباراة أمام اتلتيكو مدريد، لكنه عاد وشارك أمس الخميس في التمارين. فيما استمر غياب مواطنه ريكاردو كارفاليو بسبب الإصابة.

وسيفتقد ريال جهود لاعب الوسط كزافي الونسو لحصوله على إنذار أصفر خامس الأسبوع الماضي، إلا أن غيابه أمام خيخون يعني إمكانية مشاركته في الكلاسيكو في العاشر من الحالي.

وسيكون بمقدور المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الاعتماد على الموهبة التركية نوري شاهين الذي عاد مؤخراً من إصابة قوية ومواطنه حميد التينتوب العائد من الإصابة، إلا أن ذلك يعتمد على معطيات المباراة التي مرجح أن تكون قوية جداً بدنياً لا سيما من ناحية المضيف. ويملك مورينيو خيارات أخرى في الوسط مع لاسانا ديارا وسامي خضيرة.

في حين تبدو مهمة خيخون بتكرار فوزه على الميرينغي في الموسم الماضي صعبة جداً هذا فالفريق المتأخر إلى المركز الثامن عشر برصيد 12 نقطة تلقى خسارة موجعة الأسبوع الماضي أمام ليفانتي برباعية بيضاء غير أنه سيحاول عرقلة ضيفه قدر الإمكان.

برشلونة يواجه متمرد الليغا

ولن يجد لاعبو برشلونة أفضل من الفوز على ليفانتي كزاد معنوي قبيل مشاركتهم في بطولة كأس العالم للأندية في طوكيو خلال الشهر الحالي.

وكان لتقديم موعد مباراة الفريق الكتالوني أمام رايو فاليكانو أثر حسن على فريق غوارديولا لنسيان سقوطهم أمام خيتافي في الأسبوع 14(0-1)، وسيدخل ميسي ورفاقه بمعنويات جديدة رغم غياب مدافعه جيرارد بيكيه لعقوبة الإيقاف، لكن مباراة ليفانتي لن تكون نزهة فمتصدر الليغا السابق وصاحب المركز الرابع برصيد 26 نقطة سيكون أكثر المهددين الفعليين لشباك فيكتور فالديز حارس برشلونة التي لم تهتز في حتى الآن هذا الموسم في "كامب نو".


فالنسيا لمواصلة المطاردة
ويستضيف السبت أيضاً على ملعب المستايا فالنسيا الثالث برصيد 27 نقطة فريق إسبانيول التاسع برصيد 17 نقطة، ولن يدخر" الخفافيش" الفرصة لاقتناص النقاط الثلاث التي تبدو في المتناول وذلك لمواصلة المطاردة لبرشلونة وريال، خصوصاً أن الغزارة التهديفية هي سمة أساسية لفالنسيا هذا الموسم حتى في المباريات التي يخسرها فهو سجل عشرة أهداف في آخر أربع مباريات، ولم يتلق إلا خسارة واحدة على أرضه كانت من المتصدر ريال وبصعوبة بالغة 2-3 ويعيش هدافه المتجدد روبيرتو سولدادو أياماً خضراء بتسجيله 9 أهداف حتى الآن.

في حين سيسعى إسبانيول الذي لم يحقق الفوز منذ لقاء ليفانتي في الأسبوع 11 إلى نسيان هزائمه السابقة وتعقيد مهمة فالنسيا.

وفي نفس الجولة يلتقي راسينغ سنتاندير صاحب المركز الأخير فياريال القابع في المركز 13 برصيد 14 نقطة في مباراة تحمل عنوان محاولة الهروب من الهبوط باكرا بالنسبة للأول وتحسين المركز بالنسبة للثاني، ويفتقد سانتاندير إلى مدرب دائم بعد استقالة مدربه الأرجنتيني هيكتور كوبر، فيما قد يواجه خوان كارلوس غاريدو مدرب فياريال نفس المصير، إذا خسر فريقه مرة أخرى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.crazyhoms.yoo7.com
 
مهمات متباينة لأصحاب المراكز الأولى في الليغا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات غرام الليل :: قسم الرياضة :: اخبار عالميه الرياضيه-
انتقل الى: